1-
السند التربوي:
استعار زميلك كتابا من عند زميل آخر غير أنه
أضاعه، فوقع خلاف بينهما وتفاقم النزاع، فتدخلت لإصلاح ذات البين بينهما.
2- المطلوب:
بين الأسلوب الذي تنتهجه للصلح بينهما
بتوظيف ما يناسب من الفعل المضارع المنصوب والمجزوم، مراعيا في
أسلوبك استخدام ما يقتضي من التشبيه.
3- ما هي خطة تصميم الموضوع
؟
1- مقدمة: وضع
القارئ في جو الموضوع من خلال التطرق إل سبب الحلاف.
2- العرض:
الأسلوب المنتهج لإصلاح ذات البين من خلال إسداء النصائح والاستشهاد بالآيات
القرآنية والأحاديث النبوية الشريفة، وتعويضك مثلا للكتاب من مصروفك الخاص.
3- الخاتمة: وصف
نهاية الخلاف ورضا الطرفين بحكمك والصلح بينهما.
4- توظيف
المطلوب من المتعلم من أفعال مضارعة منصوبة ومجزومة، والتشبيه.
5- التحكم في
اللغة واستعمال المفردات الملائمة، والتراكيب السليمة.
6- عدم تجاوز عشرة أسطر.
4- مرحلة الإنجــــاز
يتم إنجاز ذلك في القسم، ثم يختار الأستاذ بعض الأعمال للعرض مع
مناقشة الأخطاء والنقائص الواردة فيه من الأستاذ والمتعلمين، ويدون أفضلها على
السبورة.
3 التعليقات:
الوحدة الثانية رجاء
الحل
شكرااا اتمنى لكم النجاح
إرسال تعليق